العظام والأسنان.. أهم التخصصات التي تعالجها دولة المجر

 

 

استطاعت المجر في اكتساب ثقة العالم فيها في مجال السياحة العلاجية، حيث تمتاز في العمليات التجميلية وعلاج الأسنان بأسعار منخفضة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي وغرب أوروبا.

ومن أبرز السياح القادمين إلى المجر، للعلاج من النمسا وألمانيا،  وتشير التقديرات إلى أن حوالي 40% من السياحة العلاجية في مجال طب الأسنان في الاتحاد الأوروبي تذهب إلى المجر، بينما تستحوذ على 21% من سوق السياحة العلاجية في طب الأسنان حول العالم.

وتنقسم السياحة العلاجية إلى قسمين:

السياحة الطبية: والتي تقتصر على المريض بغرض العلاج.

والسياحة الاستشفائية: والتي يمكن أن يذهب إليها الأصحاء للاسترخاء أو تجديد النشاط أو الوقاية من الأمراض وعادة ما تكون مقترنة ببرنامج سياحي خارج المراكز العلاجية.

البرنامج العلاجي

يشمل برنامج السياحة العلاجية على العيون الكبريتية والحارة، والتي تعالج آلام العظام وحالات الإرهاق المزمن، وشواطئ البحر، تعتبر مفيدة لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزمية، حيث تقدم جلسات دفن الرمال للاستفادة من المعادن الطبيعية مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

وأخيرا المصحات العلاجية، وهي أماكن تقدم خدمت علاجية للمرضى وتتميز بهدوئها وإطلالها على مناظر طبيعية مريحة بعيدة عن ضجيج المدن الحديثة.

مميزات السياحة العلاجية

من أهم مميزات السياحة العلاجية الاستفادة بالعلاج وقضاء العطلة في الاسترخاء والترفيه، وإمكانية إسعاد العائلة بتكاليف منخفضة، وعلاج بعض الأمراض النفسية من خلال التمتع بالمناظر الطبيعية والهدوء.

وعلى الجانب الأخر فهناك مساوئ للسياحة العلاجية، أبرزها عدم التمتع بتغطية التأمين الصحي للمريض، وتحمله كافة النفقات من انتقالات وعلاجات، كما أن العلاج مقتصراً على فترة الإقامة، وبعد أن يعود المريض لبلده، لا تتوافر أي متابعة، كما أنها من الممكن أن تكون سببا في نقل الأمراض والعدوى.

أبرز المستشفيات في المجر

** بحيرة هيفيز: والتي تتمتع بمياه ذات درجة حرارة ثابتة تساعد على علاج الكثير من أمراض العظام، وذلك لاحتوائها على أملاح ومعادن، حيث يحيط بالبحيرة الغابات والمساحات الخضراء الكبيرة التي تصل مساحتها الحولي 17 هكتار.

** عيادة الدكتور بالينت نيميث لطب الأسنان: والتي تقدم خدمات متطورة في علاج الأسنان خاصة قناة علاج قناة الجذر وزراعة الأسنان وعظام الأسنان.

** مركز صحة بودا: يهتم المركز بعلاج أمراض النخاع الشوكي كما يتيح المركز إمكانية الحصول على العلاج ولتداوى عن طريق تمويل من الحكومة أو المال الشخصي.

** يوروميديك توريزم: يهتهم المركز بعلاج وجراحة العظام، حيث يقدم تسهيلات للسياح في الحصول على تأشيرة وحجز الطيران لعمل العلاج اللازم، وتقوم المستشفى المتخصصة بعمل كشف صحي شامل قبل العلاج وبعده أيضا كما يقوم المركز بالترتيب مع أحد الفنادق الصحية ذات السمعة الجيدة لقضاء فترة ما بعد العلاج فيها حتى التعافي تماما.

مركز إيسيتيكا الطبي الدولي: ويهتم بعلاج الأمراض الجلدية أو الراغبين في التجميل حيث نال المركز شهادة الأيزو نظير دوره وكفاءته فى عمليات التجميل والميزوثيرابى وغيرها من التخصصات الجلدية ، ويقع في قلب المركز البنكي لبودابست .

 


طباعة   البريد الإلكتروني

Related Articles