أشهر منتجعات للسياحة العلاجية في سلوفينيا

Uncategorised
الزيارات: 170

السياحة العلاجية.. هي نوع من أنواع السياحة تعتمد على تقديم الخدمات السياحية والعلاجية، وتتضمن منتجعات ومصحات، وتكون معظم الجلسات العلاجية في الهواء الطلق، حيث المياه الدافئة والشمس المشرقة، مثل العيون الحارة وحمامات المياه الكبريتية والرمال الساخنة والطين.

ونلقي الضوء في التقرير التالي عن السياحة العلاجية في جمهورية سلوفينيا، والتي تعد واحدة من أهم دول العالم تضم أفضل عشر منتجعات، حيث تضم البلاد العديد من المنتجعات الصحية الطبيعية، بجانب أنها تقدم العلاج التقليدي إلى جانب العلاجات الحديثة لجميع المرضى، للتمكن من تجربة الشفاء الحقيقي.

وتشتهر سلوفينيا، بالسياحة الطبية نظرًا لوجود العديد من العيادات الطبية بها، والمستشفيات، تهتم باستخدام أحدث التقنيات للعلاج، حيث تتميز بأنها معتمدة دوليا من اللجنة الدولية المشتركة.

وتنقسم السياحة العلاجية إلى قسمين:

السياحة الطبية: والتي تقتصر على المريض بغرض العلاج.

والسياحة الاستشفائية: والتي يمكن أن يذهب إليها الأصحاء للاسترخاء أو تجديد النشاط أو الوقاية من الأمراض وعادة ما تكون مقترنة ببرنامج سياحي خارج المراكز العلاجية.

البرنامج العلاجي

يشمل برنامج السياحة العلاجية على العيون الكبريتية والحارة، والتي تعالج آلام العظام وحالات الإرهاق المزمن، وشواطئ البحر، تعتبر مفيدة لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزمية، حيث تقدم جلسات دفن الرمال للاستفادة من المعادن الطبيعية مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

وأخيرا المصحات العلاجية، وهي أماكن تقدم خدمت علاجية للمرضى وتتميز بهدوئها وإطلالها على مناظر طبيعية مريحة بعيدة عن ضجيج المدن الحديثة.

مميزات السياحة العلاجية

من أهم مميزات السياحة العلاجية الاستفادة بالعلاج وقضاء العطلة في الاسترخاء والترفيه، وإمكانية إسعاد العائلة بتكاليف منخفضة، وعلاج بعض الأمراض النفسية من خلال التمتع بالمناظر الطبيعية والهدوء.

وعلى الجانب الأخر فهناك مساوئ للسياحة العلاجية، أبرزها عدم التمتع بتغطية التأمين الصحي للمريض، وتحمله كافة النفقات من انتقالات وعلاجات، كما أن العلاج مقتصراً على فترة الإقامة، وبعد أن يعود المريض لبلده، لا تتوافر أي متابعة، كما أنها من الممكن أن تكون سببا في نقل الأمراض والعدوى.

أهم المنتجعات في سلوفينيا

منتجع ROGASKA HEALTH RESORT:

 يقوم هذا المنتجع بعلاج جميع أمراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء والقلب والأورام الخبيثة، حيث يوجد به العلاج بالمياه المعدنية، وتعتبر تلك المياه من أكثر أنواع المياه في العالم غنية بالمغنسيوم، ويقدم المركز الطبي الاستشارات الهامة في التغذية، ومعالجة الأمراض الجلدية، والجراحات المختلفة للأوعية الدموية، وعلاج الوخز بالإبر.

تعتمد المنتجعات الطبية بالبلاد على اتباع الطرز القديمة في العلاج، والتي تصل لأكثر من  600 عام، وتحتوي المنتجعات الصحية على العديد من الينابيع الحرارية الطبيعية بعدد 87 ينبوعًا، تصل حرارته إلى 24 و 73 درجة مئوية.

 

منتجع THALASSO STRUNJAN:

من المنتجعات التي تحتوي على هواء نقي نتيجة لموقعه الطبيعي، فيمكن الحصول به على الراحة والاستجمام.

يوجد في سلوفينيا منتجع TERME CATEZ:

وتعد مصحة  "VITA"  بالقرب من بحيرة Shmartinsky، من أفضل المراكز التي تعالج أمراض النساء ، الجهاز البولي ، الجهاز العضلي الهيكلي ، الجهاز العصبي المحيطي ، القلب والأوعية الدموية ، السكري ، إعادة التأهيل بعد الإصابات والعمليات الجراحية.

Sanatorium في منتجع Rogaška Slatina

يتضمن ثلاثة فنادق مصحة: Zdraviliški Dvor ، و Rimsky Dvor ، و Sofiyin Dvor. ينصب التركيز الرئيسي على أمراض الجهاز العضلي الهيكلي والجهاز العصبي، وعلاج الأمراض المزمنة من الجهاز التنفسي والجلد وأمراض النساء وأمراض المسالك البولية. وذلك لأنها تحتوي على الماء مع تركيبة كيميائية فريدة من نوعها ، فضلا عن حوض سباحة في الهواء الطلق.

منتجع معقدة الغجر توبليسي

يعتبر مجمع منتجع Dolenjske Toplice واحدًا من أقدم المنتجعات في أوروبا، ويوجه اهتمام خاص لعلاج مرض هشاشة العظام ، فمن الممكن تحديد هذا المرض في مرحلة مبكرة والنجاح في محاربته بمساعدة طرق حديثة.

عطلة مجمع Dolenjske Toplice

تشتهر Sanatorium Moravski Toplice بمجموعها العلاجي "Terme 3000" ، والذي يشتهر بالمياه الحرارية "السوداء" الفريدة من نوعها ، ويعمل على علاج أمراض الرئة ، والجلد ، وأمراض الروماتيزم، الأمراض العصبية والقلبية الوعائية.

في المركز الصحي في فندق "Livada Prestige" ، الذي يقع على أراضي المنتجع ، والذي يتم بمساعدة زيت غني بذهب عيار 24 قيراط.

مجمع منتجع رادينسي

Sanatorium Terme Zrece - يزور هذا المكان السياح الذين يرغبون في الجمع بين التزلج مع إجراءات تحسين الصحة. التخصص في المنتجع هو أمراض الجهاز العضلي الهيكلي ، والجهاز الهضمي ، والجهاز التنفسي ، والروماتيزم ، والعصبية ، وأمراض النساء ، والحساسية، بالإضافة إلى المياه الحرارية ، والطين الطبيعي من الطين ، يستخدم الجفت الجبلي للإجراءات ، التي يتم إضافتها إلى الحمامات.

طباعة
Mohammed Nagy
Mohammed Nagy

Related Articles