تعرف على أفضل مراكز العلاج في ألمانيا

Uncategorised
الزيارات: 509

 

تتمتع الرعاية الطبية في ألمانيا بنسبة عالية من حيث التكلفة والجودة، حيث تعد الوجهة الشعبية للمسافرين الطبيين بسبب الجودة العالية للرعاية والمعايير الأخلاقية والوصول السريع للمتخصصين، كما أنها تعد أرخص وجهة طبية حول العالم.

تشتهر ألمانيا بابتكارها التقني في تجهيز جميع المستشفيات الألمانية مثل الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد والتصوير بالرنين المغناطيسي والعديد من العيادات المتخصصة مزودة بأحدث المعدات لتزويد المرضى بأحدث العلاجات، كما أنها لديها قوانين صارمة لحماية سلامة المرضى.

تتخصص ألمانيا في الجراحة التجميلية أو جراحة القلب أو جراحة زرع المفاصل والعناية بالأسنان، وعلاج السرطان، وعلاج العقم، وأمراض القلب وجراحة القلب، وجراحة العظام، وطب الأعصاب وجراحة الأعصاب، علاج السمنة، علاج أمراض الكلى، العلاج البديل للعديد من الأمراض، طب العيون.

وتعد السياحة العلاجية نوع من أنواع السياحة تعتمد على تقديم الخدمات السياحية والعلاجية، وتتضمن منتجعات ومصحات، وتكون معظم الجلسات العلاجية في الهواء الطلق، حيث المياه الدافئة والشمس المشرقة، مثل العيون الحارة وحمامات المياه الكبريتية والرمال الساخنة والطين.

وتنقسم السياحة العلاجية إلى قسمين:

السياحة الطبية: والتي تقتصر على المريض بغرض العلاج.

والسياحة الاستشفائية: والتي يمكن أن يذهب إليها الأصحاء للاسترخاء أو تجديد النشاط أو الوقاية من الأمراض وعادة ما تكون مقترنة ببرنامج سياحي خارج المراكز العلاجية.

البرنامج العلاجي

يشمل برنامج السياحة العلاجية على العيون الكبريتية والحارة، والتي تعالج آلام العظام وحالات الإرهاق المزمن، وشواطئ البحر، تعتبر مفيدة لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزمية، حيث تقدم جلسات دفن الرمال للاستفادة من المعادن الطبيعية مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

وأخيرا المصحات العلاجية، وهي أماكن تقدم خدمت علاجية للمرضى وتتميز بهدوئها وإطلالها على مناظر طبيعية مريحة بعيدة عن ضجيج المدن الحديثة.

مميزات السياحة العلاجية

من أهم مميزات السياحة العلاجية الاستفادة بالعلاج وقضاء العطلة في الاسترخاء والترفيه، وإمكانية إسعاد العائلة بتكاليف منخفضة، وعلاج بعض الأمراض النفسية من خلال التمتع بالمناظر الطبيعية والهدوء.

وعلى الجانب الأخر فهناك مساوئ للسياحة العلاجية، أبرزها عدم التمتع بتغطية التأمين الصحي للمريض، وتحمله كافة النفقات من انتقالات وعلاجات، كما أن العلاج مقتصراً على فترة الإقامة، وبعد أن يعود المريض لبلده، لا تتوافر أي متابعة، كما أنها من الممكن أن تكون سببا في نقل الأمراض والعدوى.

شروط العلاج في ألمانيا

تقرير طبي حديث باللغة الانجليزية لم يتعدى ثلاثة أشهر

صورة من جواز السفر

مراسلة المستشفى للحصول على الموافقة أو على دعوة من المستشفى أو العيادة للقدوم إلى ألمانيا

بعض المستشفيات تضع شروطاً مسبقة لقبول الطلبات من ضمنها وضع مبلغ ضمان في المستشفى.

أفضل المراكز والمستشفيات الطبية بألمانيا

**عيادة ماين تاونس الخاصة

 يحتوي على جميع التخصصات ويوفر مستوى خدمة فندقي لتوفير سبل الراحة والأمان للمرضى من جميع أنحاء العالم, مع رعاية صحية متكاملة بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية.

**الأمراض النفسية

 مستشفى جامعة جوهان فولفغانغ غوته فرانكفورت (Goethe University Hospital)

  مستشفى هامبورغ – إبندورف الجامعي

** مستشفى جوتة الجامعى بفرانكفورت، لعلاج المضاد لالتهابات الكبد الوبائية المزمنة

زرع الكبد، وعلاج أمراض المسالك المعدية ـ المعوية، الالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن نوع B, B/D وC، أمراض الكبد الحادة والمزمنة، سرطان الكبد.

طباعة
Mohammed Nagy
Mohammed Nagy

Related Articles